أنا ترانس

بمناسبة أسبوع التوعية العالمي للأشخاص الترانس، أو بمناسبة مرور عام على انطلاق “ترانسات”، أو بدون مناسبة على الإطلاق (فنحن لسنا بحاجة لمناسبات للتعبير عن وجودنا) نطلق اليوم حملة “أنا ترانس”، للأشخاص الترانس من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بعد سنوات قضيناها في أدوار وضعها الآخرون لنا: أدوار المخلوقات العجيبة، أدوار المنحرفين/ات عن الطبيعة، أدوار الضحايا المستضعفين، والأهم أدوار جندرية لا ننتمي إليها أجبرنا عليها لكي نستطيع فقط مواصلة الحياة بأدنى شروطها، ندعوكم/ن اليوم، وندعوا أنفسنا، للتعبير عن وجودنا للعالم من حولنا بفخر، بدون ذلك الشعور بالعار الذي فرضته مجتماعتنا علينا بعنصريتها وكراهيتها لما كل ما هو مختلف، بدون ذلك الشعور بالخجل من مجرد كوننا نحن.

نحن بشر لا نطلب من العالم شيئًا سوى حقنا في الوجود، وحقنا في العيش في سلام، وفي الحصول على فرص متساوية مع الجميع. نحن موجودون في كل مكان، في كل الجنسيات، كل الأعراق، كل الأديان، كل الألوان، كل الفئات، كل البلدان والمدن والقرى. نحن أبطال لازلنا قادرين/ات على الصمود في وجه عالم لا يرحم، يريد لنا أن نختفي من الوجود فقط كي لا نعكر عليه صفو “الطبيعة”. 

من اليوم. وحتى نهاية شهر نوفمبر، ندعوكم للتعبير عن أنفسكم/ن بكل الطرق التي تفضلونها، يمكنكم/ن التعبير عن ذواتكم/ن، قصصكم/ن، تجاربكم/ن، معاناتكم/ن، بطولاتكم/ن، بأي لغة كانت وبأي لهجة، يمكنكم التدوين على السوشيال ميديا، أو حتى على الجدران في الشوارع ، يمكنكم/ن التعبير عن انفسكم بأي طريقة تريدون، (بالكتابة، بالرسم، بالتصوير، بالغناء، بالفيديوهات، بأي طريقة كانت) ، يمكنم/ن استخدام صفحاتكم/ن الشخصية أو ارسالها لنا مباشرة، فقط استخدموا/ن هاشتاج #أنا_ترانس لكي نستطيع جمع مشاركاتنا جميعا ونشرها معًا على صفحاتنا وفي كل مكان سوف نستطيع أن ننشرها به. استخدموا اسماءكم/ن الشخصية، أو اسماء مستعارة، أو بدون اسماء على الأطلاق لا يهم (فنحن نعي المخاطر جيدًا). فقط دعونا نخبر أنفسنا، ونخبر بعضنا البعض، ونخبر العالم بأننا موجودون/ات، وبأننا لن نكف عن الوجود، وبأننا لا نخجل من حقيقتنا، بالعكس، بل نحن نفخر بها، وبكونها عنوان لقصص بطولية ملهمة في الصمود والمقاومة والحياة. 

لمن يريد/تريد ارسال مشاركاته/ا لنا يمكنكم/ن ارسالها مباشرة على الايميل أو على صفحاتنا على فيسبوك أو تويتر. أو فقط استخدام هشتاج #أنا_ترانس في مشاركتكم/ن على صفحاتكم/ن الشخصية وسوف يقوم فريقنا بمتابعتها، ونشرها تباعًا.. في انتظاركم/ن جميعا:
transsat1@gmail.com
https://www.facebook.com/transatsite
https://twitter.com/transatsite

“أنا ترانس.. أنا موجود/ة.. ولن أخجل من ذلك”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Create a website or blog at WordPress.com قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: